Post Image Designers

مسيرة المبدع اللبناني العالمي رولان رحال يرويها في مقابلة حصريّة على web TV Snobarabia


Sun 2024/05/19

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

 

من مراسل صحفي لوكالة رويترز الى مبدع في تصميم الأزياء والخياطة، يروي لنا المصمم رولان رحال مسيرته في هذا الفن وكيفية تأسيسه لدار Mourjjan في سويسرا في حوار من القلب الى القلب على Web TV Snobarabia.

لم تكن البداية سهلة مع رولان رحال، فبعد انتقاله من دبي كمراسل صحفي خلال الحرب اللبنانيّة الى لندن، قرر خوض غمار فن التصميم والخياطة الذي كان بمثابة حلم منذ نعومة أظافره. وفي لندن درس فن التصميم والخياطة وتدرب لدى المبدع البريطاني Alexander McQueen ليؤسس فيما بعد دار Mourjjan ، لكن ظروف عائليّة أجبرته على الانتقال الى زيوريخ في سويسرا حيث أكمل مسيرته بنجاح في هذا الفن ناقلاً إبداعاته الرائعة الى هذا البلد الذي لم يكن منخرطاً في عالم الموضة سابقاً.

ومع رولان رحال شكل فن الهوت كوتور والألبسة الجاهزة الخارجة من دار Mourjjan رمزاً إضافياً لتلك البلاد المعروفة بصناعة الساعات والمجوهرات.

من هناك انطلق رولان رحال الى كافة أوروبا كما أصبح خيّاط العائلات البورجوازيّة في سويسرا بالإضافة الى مصمم أزياء الملكة سيلفيا ملكة السويد. ومؤخراً أوصلته إبداعاته الرائعة الى أسواق الشرق الأوسط ليبدأ بالتخطيط لافتتاح فرعاً في بيروت للانطلاق منه الى الدول العربية.

الحلقة بكاملها موجودة على فيسبوك سنوب آرابيا Facebook snobarabia أجرت الحوار الزميلة فاديا خزام الصليبي.

المبدع اللبناني العالمي رولان رحال مؤسس دار Mourjjan في سويسرا

Comments