Post Image Designers

مجموعة جورج شقرا كوتور الفاخرة في قلب اوبرا دي فيرونا


Fri 2024/06/28

خاص – snobarabia

باريس - فاديا خزام الصليبي

إستمدّ المبدع اللبناني العالمي جورج شقرا من مدينة فيرونا الساحرة ومن مهرجان  Opera Di Verona بالتحديد، مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2024-2025، التي عرضت خلال أسبوع الموضة للهوت كوتور الباريسيّة في أجواء تاريخيّة للكاتدرائية الأميركيّة في باريس، جادة جورج الخامس، يوم الثلاثاء 2025-2024

جسّد المبدع ساحة فيرونا المهيبة، وترجم تراثها الأوبرالي الغني من خلال سيمفونية فيردي بطريقة بصريّة مدهشة، وذكرتنا بألحان بوتشيني والهيبة الدرامية لمؤلفات بيزيه.

وفي مجموعة خريف وشتاء جورج شقرا 2024-2025 لهذا الموسم، شاهدنا مروحة ألوان بنية عميقة وكستنائيّة تدل على انعكاسات عاطفيّة ولون الكراميل الذي يمثل حضورًا دافئًا، بينما يضفي اللون البني الداكن واليانسون لمسة من اللمعان. يستحضر اللون الأزرق الملكي حضورًا مهيبًا، بينما يرسخ اللون الأسود الكلاسيكي المجموعة بأناقة خالدة. يوقظ اللون الأحمر الجريء العشق، وتضيف لمسات من الذهب والباستيل والذهب الوردي الكثير من الشاعريّة.

إستعمل جورج شقرا الحرير الناعم بالإضافة الى مواد مبتكرة: الجلد الصناعي المخرّم، والتول المضفّر مع حلقات من الذهب الوردي، وشراريب، وقطع قماش مخملية معدنية، وتول لامع فضي وذهبي، مما يذكرنا بليلة مليئة بالنجوم.

تميّزت مجموعة الكوتور الفاخرة بمعاطف مثيرة وكبيرة الحجم تكشف عن طبقات من الأنماط المعقّدة، مما يخلق إحساسًا برهبة المسرح مع كل حركة. أضافت الأذيال الرائعة العظمة وعكست نوعا من الدراما. لاحظنا تأثيرات من حقبة الخمسينيّات بشكل واضح، جعلتنا نعيش فعلا أجواء أوبرا دي فيرونا .

في ما يلي المزيد من الصور

Image gallery

Comments