Post Image FASHION

روبير أبي نادر يستحضر فان غوغ في مجموعة الكوتور لخريف وشتاء 2024-2025


Fri 2024/08/02

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

لم يترك الرسام الشهير فان غوغ بصماته في عالم اللوحات والرسم، بل تخطاها الى عالم الموضة أيضاً بفضل  لوحاته المشبعة بضربات الفرشاة المعبرة، تعد لوحات فان غوغ بمثابة وليمة بصرية لعيون العديد من المبدعين على رأسهم ديور ولوي فويتون وإيف سان لوران، لذا كانت إلهامات المبدع اللبناني العالمي روبير أبي نادر الذي استوحى من لوحاته لخلق مجموعته الكوتور لموسم  خريف وشتاء 2024 /2025 التي  عرضها في باريس.

إمرأة أبي نادر رقيقة، قوية، جذابة وأنيقة

 حرص المبدع على ترجمة التصورات الانطباعية الى أحاسيس من خلال الفساتين الرائعة والتايورات والجمبسوت والعباءات فضلاً عن فستان العرس الساحر. بدت إمرأته رقيقة، قويّة، جذابة وأنيقة في نفس الوقت من خلال موديلات الفساتين الملاصقة للجسم، بما يضفي طابعاً مفعماً بالأنوثة متجنباً التصاميم الواسعة ، بغية الحفاظ على هوية كل جسم بشكل مستقل، وساعدته على ذلك نوعية الأقمشة الحساسة والجريئة.. 

 عزز خط فان غوغ القائم على دمج العناصر في الحياكة، حيث استعمل القصات المتنوعة في القماش وخصوصاً في البنطلون، البلوزة أو الجاكيت، لتبدو التصاميم لوحات انطباعية، متحدة في العناصر، ومنسجمة في التفاصيل. واستخدم الـ"كورسيه" بالمجموعة ضمن عدة موديلات وفساتين،  كما اختار الـ"كورسيه" في منطقة الصدر من الحديد، الخشب او البلاستيك، كما أدخل الجلد في أربع قطع كامتداد للمجموعة السابقة.

 ألوان تجسد عناصر الطبيعة..

بالنسبة  الى مروحة الألوان فقد تنوّعت بين  برتقالي والذهبي الذي يمنح الاطلالة فخامة بدلالاته، وألوان الـ"Lilas" و"Lemon blue"، والأخضر العشبي، فضلاً عن الأسود.. ويجسد كل منها عنصراً من عناصر الطبيعة برمزيته النفسية، حيث تظهر الألوان المشرقة معاني الفرح والتفاني، وترمز الألوان المشعة للنور والأمل، أما الأخضر، فيرمز الى الصمود والديمومة.

 

Image gallery

Comments