Post Image Fragrances

التعاون الفني الأحدث في إطار برنامج Jaeger-LeCoultre "ما أبدعته يد الصانع - MADE OF MAKERS


Fri 2024/10/18

خاص - snobarabia

تكشف جيجر- لوكولتر النقاب عن أحدث تعاون لها في إطار برنامج "ما أبدعته يد الصانع - Made of Makers" بتقديم ثلاثة عطور حصرية مميَّزة للدار العريقة من إبداع فنّان العطور الفرنسي الشهير نيكولا بونفيل. يُجسِّد فنّان العطور من خلال هذا التعاون الهوية العطرية للدار معتمدًا على توليفة من العطور الأصلية المتوفّرة في صيغ مختلفة.

 

دفع حدود الفن الكلاسيكي

يحدّد برنامج ما أبدعته يد الصانع - Made of Makers أوجه التشابه بين عالم صناعة الساعات وعالم الفن، حيث يعزّز التعاون مع الفنانين والمصمّمين والحرفيين من تخصصات من خارج صناعة الساعات، والذين يشاركون قيم الإبداع والخبرة والدقة التي تمتاز بها الدار. يتحدى البرنامج النظرة إلى الفن الكلاسيكي على أنه لا يتغيّر ومرتبط بالماضي، ويسلّط الضوء بدلًا من ذلك على إعادة الابتكار المستمرة التي يمتاز بها، ويضعه كمصدر رائد للإبداع الذي نشهده اليوم.

 

مزيج من الإبداع الفني والدقة المتناهية في العلوم

يستكشف إبداع هوية عطرية لدار جيجر- لوكولتر الارتباط الطبيعي بين عالم صناعة العطور وعالم صناعة الساعات؛ فكل منهما شكل من أشكال الفنون المعقّدة التي تتشارك في الشعور العميق بالبراعة الفنية والموازنة بين التقاليد والابتكار والاعتماد على الدقة والتفاصيل.

 

ثلاثة عطور أصلية: عندما يعبر العطر عن دقة صناعة الساعات الراقية

 

صمَّم نيكولا بونفيل ثلاثة عطور مميَّزة لصالح جيجر- لوكولتر تمثل أعلى الممارسات التي تمتاز بها العطور الفاخرة عن باقي العطور الأخرى جميعًا.

 

THE TIMELESS STORIES هو عطر مستوحى من ساعة "ريفيرسو" الأيقونية، ويذكّرنا طابعه الخشبي والجلدي برائحة الإسطبلات والسروج، بينما تستحضر نفحاته الافتتاحية من أوراق البنفسج نضارة العشب المشذّب بدقة في ملاعب البولو. ويأتي قلب الطيف العطري مغلفًا بثراء السوسن، والذي يمثل الطبيعة المزدوجة لساعة "ريفيرسو"، فهي مرنة ومتينة من الخارج، وأنيقة ورقيقة من الداخل، وأخيرًا يستقر عند قاعدة من مزيج جلدي. الطبيعية، وهو ما يعكس الحرفية متناهية الدقة التي تمتاز بها دار جيجر- لوكولتر.

 

THE CELESTIAL ODYSSEY هو عطر عنبري تابلي يمثل إشادة بالقمر والشمس والنجوم، وهي الأجرام السماوية التي أسرت صانعي الساعات دائمًا. وتفوح افتتاحيته بالضوء القمري الشفاف لقلب الطيف العطري للباتشولي. ثم، في موجات دافئة ومعدنية، تعيد النفحات الخشبية العنبرية ابتكار جاذبية العنبر - مثل عنصر من الطبيعة ولد من أعماق المحيط يرمز إلى الليالي التي كان الملاحون القدامى يسترشدون فيها خلال رحلاتهم برصد السماء المرصّعة بالنجوم. وبالوصول إلى قاعدة الطيف العطري، تنشر الفانيليا جاذبيتها الشمسية.

 

THE PRECISION PIONEER هو عطر بشخصية خشبية وتابلية مستوحى من قلب مشاغل الدار. تفوح افتتاحية العطر بنفحات من البخور الذي يمثّل أصول الدار من خلال السخونة الشديدة لنيران الحدّادين، حيث يتم تحويل المواد الخام إلى تحف فنية دقيقة. ويتم بعد ذلك تعزيزها بالعطر القوي للخشب النابض بالحياة، والذي يذكّرنا بمنضدة صانع الساعات. ويتم الحصول على هذا العطر الخشبي النابض بالحياة والفريد من نوعه بمزج خصائص كثيرة لأخشاب مختلفة لإبداع توليفة خشبية فريدة مُعدَّة خصوصًا لهذا العطر. ومستمدةً طابعها العصري من تقاليد عريقة تعود إلى آلاف السنين، تمتزج خلاصات خشب الأرز والغاياك وخشب العود النبيلة في مزيج العنبر، لتكون بمثابة جسر بين الحرفية العريقة والابتكار المتطور.

 

 

 

Image gallery

Comments