Post Image Designers

حراشف السمك....فساتين أميريّة....ثنيات...الاتجاهات الخمس في مجموعة سعيد قبيسي كوتور خريف وشتاء 2024-


Thu 2024/08/15

خاص - snobarabia

فاديا خزام الصليبي

في برنامج " Trends Couture " الجديد لموقع سنوب آرابيا تمّ الكشف عن الاتجاهات الخمس لمجموعة المبدع اللبناني سعيد قبيسي كوتور خريف وشتاء 2024-2025 التي تميّزت بالغنى والقصات الجديدة والاحترافيّة بالإضافة الى العمل اليدوي الرائع والدقيق الذي أضيء عليه في الحلقة بشكل مفصّل والتي يمكن متابعتها على إنستغرام وفيسبوك ويوتيوب.

تألّفت المجموعة من 5 إتجاهات بارزة:

حراشف السمك أو Fish Scales : قاع البحر هو مصدر لا ينضب للإلهام وملجأ ووجهة للهروب لدى المبدع سعيد قبيسي من الواقع الذي يعيشه العالم اليوم، وفي المجموعة نكتشف فساتين من الزيبرلين والأورغنزا...تمّ تنفيذ تنانيرها أو فراك التنورة الطويل على شكل راشف السمك، وتنفيذ هذا النمط إستلزم ساعات طويلة من العمل الدقيق والفني إن من حيث تقطيع الحراشف بوسيلة الثلاثية الأبعاد 3D أو صفها وخياطتها يدويّا.

 

ثنيات التنانير أو Pleated Skirts : وقد تمّ تنفيذها بشكل ملفت للنظر حيث برزت ثنيات التنانير الطويلة المقترنة بالكورساج من خلال قماش الكريب جورجيت الذي كان يلف الخصر وقد استعمل المبدع العديد من القماش الفخم لتنفيذ هذا النمط منه التول الناعم.

 

فساتين أميريّة أو Princess dresses : كان تأثير نمط فساتين ماري أنطوانيت قويّاً على المبدع سعيد قبيسي إذ عمد الى خلق فساتين بكورسيه مقترن بتنانير ضخمة ولكن تلك الفساتين لم تكن عاديّة إذ أضيف إليها بالإضافة الى القماش الفخم كالزيبرلين والساتان الداربيه على الورك وتركيبات إبداعية أخرى رائعة كما اتصفت تلك الفساتين الرائعة بالتطريز  الأكسسوار.

 

النمط المنفوخ أو Inflected cut: وهو اليوم Trendy جداً، نفّذه المبدع بقماش التافتا في غالبيّته حيث لاحظنا القماش المنفوخ على الأكتاف أو على الورك او غيرها من أجزاء الجسم.

 

القفاطين أو Caftan : مشهور بها جداً, نشير الى قفطانه الأزرق الشهير الذي ارتدته رانيا ملكة الأردن في حنّاء الأميرة رجوى العبدالله قبل العرس. وقد نفّذت قفاطين المجموعة الكريب العاجي بأكمام مشالح وطرزّت يدويا بالخيط الذهبي.

 

الى جانب القصّات الأساسيّة كان التطريز يشغل دوراً مهما فمن اللؤلؤ الى الترتر فالكريستال....إستطاع المبدع سعيد قبيسي أن يخلق لوحات فنيّة رائعة تسمو بالمرأة الى أقصى الأنوثة والأناقة العصرية.

وجاء فستان العرس ليختم المجموعة بنمط بسيط وانيق بدءاً من السترابلس الى التنّورة بقصّة القلم المعروفة بإسم pencil cut يلفها الفراك الطويل إبتداءً من الخصر مروراً بالجزء لخلفي للتنورة.

Image gallery

Comments